لجنة حقوق الانسان في حزب الجمهورية يوجه نداء إلى منظمات المجتمع المدني بخصوص معاناة أهلنا في كوباني

نداء إلى منظمات المجتمع المدني

بخصوص معاناة أهلنا في كوباني

حزب الجمهورية

مر أسبوعٌ على معاناة أهلنا الذي أجبروا على ترك منازلهم في عين العرب (كوباني)، هؤلاء الذين قذفت بهم يد الغدر إلى الأراضي التركية يفترشون الأرض ويلتحفون السماء، وجلهم من الأطفال والنساء وكبار السن, وعلى الرغم من تدخل بعض الجهات بتقديم إغاثات عاجلة، فإن هذا المصاب الجلل والعدد الكبير للمهجرين يستدعيان من الجميع، في اللحظة الراهنة على الأقل، الاستنفار والعمل بشكل عاجل لتأمين الحاجات الأساسية للمهجرين من أغطية وخيم وغذاء ودواء.

إننا في لجنة حقوق الإنسان في حزب الجمهورية، نناشد جميع المنظمات الإغاثية السورية، والمنظمات التركية والدولية العاملة في تركيا، ورجال الأعمال السوريين، بضرورة التدخل لمساعدة أهلنا المهجرين في مخيم سروج, كما نطالب الأمم المتحدة بالتدخل فوراً لمساعدة هؤلاء اللاجئين على اجتياز هذه المحنة التي تثبت مرة أخرى ضرورة تضافر جهد وأعمال المجتمع الدولي لحماية المدنيين السوريين من أهوال الحرب. إن على الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر العمل على فرض احترام قواعد القانون الدولي الإنساني وحماية حق السوريين جميعاً بالحياة في مناطقهم الطبيعية.

إن معالجة قضية اللاجئين السوريين في كل مكان باتت ضرورة ملحة اليوم، ولذلك ندعو إلى عقد مؤتمر دولي عاجل لتدارك هذه المأساة ووضع الحلول المناسبة لها.

 

لجنة حقوق الإنسان في حزب الجمهورية                          25 أيلول / سبتمبر 2014