الكتلة الوطنية الديمقراطية السورية تلتقي بعدد من ممثلي الأحزاب المصرية و ممثل الجامعة العربية والمعارضة

 

الكتلة الوطنية الديمقراطية السورية تلتقي بعدد من ممثلي الأحزاب المصرية و ممثل الجامعة العربية والمعارضة .

 

    عقب ختام أعمال الدورة العادية للأمانة العامة للكتلة الوطنية الديمقراطية السورية التي عقدت مؤخراً في القاهرة. عقدت عدة لقاءات هامة بين وفد يمثل الكتلة وعدد من قيادات اﻷحزاب المصرية، كان من أبرزها اللقاء الذي جمع وفد الكتلة مع ممثلين لخمسة أحزاب مصرية في مقر الحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي ضم كلاً من ( حزب التجمع، المصريين اﻷحرار، التيار الشعبي، الحزب الديموقراطي، ائتلاف شباب الثورة،

    تمّ اللقاء في مقر حزب التجمع مع قيادة الحزب برئاسة الدكتور رفعت السعيد اﻷمين العام للحزب، وقد قدّم وفد الكتلة في هذا اللقاءات للسادة ممثلي اﻷحزاب المصرية، صورة عن البرنامج السياسي للكتلة ونشاطاتها في مختلف الميادين ومساهماتها في مسيرة الثورة السورية، من أجل الحرية والكرامة والديموقراطية، واستعرض الصعوبات التي تواجه مسيرة هذه الثورة.

    والمراحل التي مرت بها قوى الثورة والمعارضة السورية على طريق توحيد رؤيتها وصفوفها، وصولاً إلى إنشاء الائتلاف الوطني، ومواقف المجتمين العربي والدولي من هذه المسألة.

     من جهتهم قدم السادة ممثلو اﻷحزاب المصرية عرضاً وافياً لمسار الثورة المصرية، والمعوقات التي ما تزال تعترض الوصول إلى بناء النظام البديل الذي يجسد إرادة الشعب، وإرساء الحياة الديموقراطية السلمية في مصر. الهدف المركزي الذي قامت من أجله هذه الثورة ، وركزوا على الدروس المستخلصة حتى الآن من تجربة هذه الثورة.

   وقد أكّد الجميع في نهاية هذه اللقاءات على أهمية التواصل والحوار والتنسيق والعمل المشترك بين القوى الوطنية الديموقراطية العربية ،وخاصة في سوريا ومصر تحقيقا للأهداف التحررية الديموقراطية لثورات الربيع العربي، والحيلولة دون إجهاضها أو حرفها عن  مسارها.